أماكن مفتوحة للسياح

 أماكن مفتوحة للسياح

يعتقد معظم الناس أن الشرق الأوسط هو أرض أجمل الصحاري والبازارات التي لا نهاية لها والهندسة المعمارية الرائعة. ومع ذلك ، بسبب الوضع الحالي الذي يواجهه الناس ، يخشى الكثير من السفر إلى أماكن مختلفة. 

على الرغم من الموقف المخيف ، إلا أن جمال الشرق الأوسط لا يزال كما هو وبعض الناس على استعداد لزيارة هذه الأماكن الجميلة لاكتشاف أشياء جديدة. حاليًا ، ستجد أماكن في الشرق الأوسط مفتوحة للسياحة. على الرغم من أنها تفرض قواعد صارمة ، يمكن للمسافرين الآن زيارتهم في أي وقت.

مع ذلك ، إليك بعض الأماكن في الشرق الأوسط المفتوحة للسياح:

العمادية – عراق

العمادية هي قرية جميلة تقع على قمة الجبل في شمال كردستان العراق وعلى بعد 10 كيلومترات من الحدود التركية. هذا هو المكان المثالي للزيارة إذا كنت مهتمًا بالتاريخ لأن القرية يبلغ عمرها حوالي 5000 عام. ساهمت مئات الثقافات والأديان في تاريخ هذا الموقع ، مما جعله أحد أفضل الأماكن للزيارة في العراق. 

عندما يتعلق الأمر بالمعتقدات الكتابية ، يُعتقد أن العمادية هي مسقط رأس الحكماء الثلاثة الذين ذهبوا في رحلة إلى بيت لحم لرؤية يسوع عندما ولد. 

إذا كنت ترغب في زيارة هذا المكان المذهل ، فستجد نفسك محاطًا بمناظر جبلية. 

أصفهان – إيران 

تشتهر أصفهان بأنها أجمل مدينة في إيران لأنها تتكون من مساجد لها قباب ضخمة وأسقف ذات تصميم فريد وهندسة معمارية. علاوة على ذلك ، تشتهر أصفهان بمجتمعها من المثقفين والعلماء الذين غالبًا ما يتم مقارنتهم بدول أخرى مثل أثينا وروما.

دمشق القديمة – سوريا

عندما تزور دمشق ، فإن كل ما تراه هناك قديم لأنها واحدة من أقدم المدن في العالم والتي يعود تاريخها إلى الألفية الثانية قبل الميلاد. بناء مثير للإعجاب في المدينة هو المسجد الأموي الذي أصبح بازيليك مسيحي ليوحنا المعمدان بعد أن كان معبد جوبيتر في العصر الروماني. 

بعلبك – لبنان

تتكون بعلبك من أطلال رومانية عملاقة تعود إلى الإمبراطورية الرومانية القديمة. ما يجعلها من بين أكثر الآثار إثارة للإعجاب في العالم هي هندستها المعمارية المتميزة والمحفوظة جيدًا.

شيء جيد آخر حول زيارة هذا المكان هو أنه يمكنك رؤية الآثار عن قرب ولا توجد قيود على المكان الذي يمكنك فيه التقاط الصور.

البلد – المملكة العربية

السعودية تشتهر المملكة العربية السعودية بأماكنها القديمة والتاريخية ، وخاصة في الجزء القديم من جدة المسمى البلد. تم إنشاء هذا المكان الرائع قبل 1300 عام كبوابة للمسلمين الذين يذهبون إلى مكة. 

علاوة على ذلك ، تم إدراج البلد في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو بسبب الألوان النابضة بالحياة والهندسة المعمارية الرائعة للمباني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll UpScroll Up