8 بأماكنالزيارة في اسطنبول

8 بأماكنالزيارة في اسطنبول

اسطنبول مدينة غنية بالمساجد والكاتدرائيات والبازارات التاريخية التي تشيد بثقافتها وتاريخها. هذه المدينة النابضة بالحياة لديها الكثير لتقدمه لزوارها من جميع أنحاء العالم. إليك أفضل 8 أماكن للزيارة في اسطنبول:

  • برج غلطة

المعروف أيضًا باسم برج المسيح ، تم بناء هذا البرج الحجري الذي يعود إلى العصور الوسطى عام 1348 وتم تغييره على مر العصور. اليوم ، تضم الطوابق العلوية مقهى ومطعمًا وملهى ليليًا ، يمكن الوصول إليها عبر مصعد المبنى. يبلغ ارتفاع البرج 219 قدمًا ويتكون من تسعة طوابق ، ويوفر إطلالات رائعة على أفق إسطنبول. 

  • كنيسة شورا

هذا المكان المذهل يستحق الزيارة إذا كنت تريد أن ترى سيرة يسوع ومريم مصورة في فسيفساء رائعة وجداريات للكنيسة. كانت كنيسة خورا في الأصل ديرًا. تم تحويله إلى مسجد بعد عدة قرون ثم إلى متحف في عام 1948.

  • صهريج البازيليك

منذ القرن السادس عشر ، أمد صهريج البازيليك مواطني إسطنبول بالمياه. يمكن للصهريج ، المعروف أيضًا باسم قصر Sunken ، أن يحتوي على 2.8 مليون قدم مكعب من المياه. يذهل السائحون بالطريقة التي استخدمها الرومان القدماء في بنائه.  

  • قصر

دولما بهجة تم بناء قصر دولما بهجة الأنيق في القرن التاسع عشر ب 14 طنًا من أوراق الذهب. من 1856 إلى 1924 ، كانت موطنًا لستة سلاطين. اليوم ، أكبر ثريا من الكريستال البوهيمي في العالم والتي كانت هدية من الملكة فيكتوريا هي عامل الجذب الرئيسي للقصر.

  • يمكن

للمسافرين الذين يستمتعون بالتسوق في Grand Bazaar زيارة البازار الكبير ، وهو أحد أكبر الأسواق الداخلية في العالم. مع أكثر من 5000 متجر ، يجذب البازار أكثر من 400000 زائر كل يوم. يمكن شراء المجوهرات والسجاد والتوابل والتحف والفخار من هنا.

  • قصر توبكابي Topkapi Palace

Topkapi Palace هو واحد من أعظم المواقع في اسطنبول التي يجب على كل سائح زيارتها. إنه أحد أكبر القصور الباقية في العالم. يضم القصر أيضًا آثارًا إسلامية مقدسة مثل سيف وعباءة النبي محمد. 

  • المسجد الأزرق لا يزال المسجد

الأزرق ، الذي تم بناؤه في أوائل القرن السابع عشر ، قيد الاستخدام حتى اليوم. هذا يعني أنه يجب على السائحين التخطيط لرحلاتهم بعناية ، حيث يتم إغلاق المسجد أمام الضيوف خلال فترات الصلاة اليومية الخمس. يجب على النساء تغطية شعرهن ويجب على جميع الزوار خلع أحذيتهم. هذا مجرد ثمن ضئيل يجب دفعه لمشاهدة كنوز المسجد الثمينة. 

  • آيا صوفياآيا صوفيا

تغطي قبةالضخمة أكبر منطقة مغلقة في العالم منذ ما يقرب من 1000 عام. يمكن رؤية الملفات التركية القديمة في مكتبتها وكذلك المصنوعات اليدوية والكتب التاريخية.

احتاجت الكنيسة إلى إصلاحات واسعة النطاق بسبب الزلازل والحرائق وأعمال الشغب على مر السنين ، ومع ذلك فهي لا تزال عبارة عن هيكل مذهل يشير إليه البعض على أنه أعجوبة العالم الثامنة.

  • الشاهين للسفرالسياحي

والتخطيطلحجز جولة لرؤية هذه الأماكن الرائعة في اسطنبول؟ يمكن لوكالتنا أن تمنحك أفضل تجربة سفر هنا في تركيا. احجز إحدى باقاتنا السياحية المتنوعة وسنتأكد من منحك مغامرة فريدة من نوعها. اكتشف المزيد من خلال استكشاف موقعنا على شبكة الإنترنت!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up