Al Shaheen Travel and Tourism: أهم النصائح في السفر إلى الدول العربية

تمامًا مثل أي دولة أخرى في العالم ، لدى الدول العربية معايير ثقافية معينة يجب عليك اتباع احترام الناس وتقاليدهم. أنت تزور وطنهم ببساطة ، وهذا شرف بحد ذاته ، لذا تأكد من أنك لا تسيء إليهم عن غير قصد بأفعالك. 

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل القيام بزيارتك: على

  • عكس معظم الدول الغربية ، فإن الدول العربية لديها لوائح خاصة بالملابس في الأماكن العامة. على سبيل المثال ، يُطلب من الأشخاص اتباع قواعد لباس معينة عند السباحة أو الاستحمام الشمسي خارج المناطق السياحية.

في بعض دول الخليج ، يجب على النساء ارتداء فساتين مغلقة على الشاطئ بينما يجب على الرجال ارتداء ملابس السباحة. تذكر أن ترتدي ملابس محتشمة لإظهار الاحترام لثقافتهم المحلية. 

على الرغم من أنك لست مطالبًا بارتداء الحجاب أثناء استكشاف المدن ، تأكد من ارتداء الملابس التي تكشف الكثير من الجلد مثل القمصان بلا أكمام أو الجينز المنخفض أو السراويل القصيرة أو الفساتين الضيقة.

  • عندما يزور الرجال منزل صديق عربي ، يجب أن يتجنبوا مدح زوجة المضيف أو أي أنثى في المنزل لأن هذا قد يؤدي إلى سوء فهم.
  • تجنب رفض دعوة لشرب فنجان من الشاي أو القهوة. في العالم العربي ، يعتبر رفض تناول مشروب علامة على عدم الاحترام أو حتى الإهانة. من المتوقع دائمًا من الضيوف قبول عرض القهوة لإظهار الود والاحترام.
  • المساومة شائعة في العديد من الدول العربية. قبل شراء عنصر تحبه أو شراء هدايا تذكارية لأصدقائك وعائلتك ، حاول التفاوض على الأسعار مع البائعين. يمكن أن يوفر لك هذا الكثير من المال أثناء رحلتك. ومع ذلك ، تأكد من الحفاظ على موقف ودود ومهذب أثناء تفاعلك مع السكان المحليين.
  • عند تناول الطعام في مطعم عربي أو منزل صديق عربي ، تجنب الأكل بيدك اليسرى لأنهم يعتبرونها متسخة. لا تستخدمه للمس الأطباق أو لتمرير الأطباق. بدلاً من ذلك ، احتفظ به أسفل الطاولة أثناء تناول الطعام.
  • تجنب التفاعلات الجسدية مع الجنس الآخر خاصة في الأماكن العامة. وهذا يشمل المعانقة أو الحضن أو أي أعمال أخرى مماثلة.
  • اطلب الإذن دائمًا قبل التقاط صور أو مقاطع فيديو لشخص ما. تجنب تصوير المؤسسات أو المرافق الحكومية أو المركبات أو ضباط الشرطة أو المطارات أو المعابر الحدودية أو أي هياكل أخرى تتعلق بالأمن القومي. 
  • قدر الإمكان ، حافظ على الهدوء والاتزان عندما تواجه صراعات في الأماكن العامة. تجنب فقدان أعصابك عند مواجهة المضايقات وكن مهذبًا ومحترمًا. 

علاوة على ذلك ، يمكنك أن تجعل زيارتك أكثر إمتاعًا من خلال حفظ بعض العبارات التي يمكنك استخدامها للتفاعل مع الناس. يساعدك على كسب ثقة السكان المحليين وكذلك بناء صداقات معهم. إنهم لطفاء ومرحبون بالسياح وسيقدرون بالتأكيد جهودك في تعلم لغتهم. 

على الرغم من أن السكان المحليين سيتفهمون الثغرات في نطق كلمات معينة ، إلا أنه من الرائع دائمًا أن تبذل قصارى جهدك في التحدث بها بشكل صحيح كشكل من أشكال احترام لغتهم وثقافتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll Up